إقبال على مشروع اللؤلؤة قطر لإسكان الأجانب   
الثلاثاء 1425/9/26 هـ - الموافق 9/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:05 (مكة المكرمة)، 20:05 (غرينتش)
قال مسؤول بالشركة المتحدة للتنمية المنفذة لمشروع "اللؤلؤة قطر" الإسكاني الذي يتيح تملك الأجانب للمرة الأولى في البلاد، إنه تم حجز ثلاثة أبراج من بين سبعة ضمن المرحلة الأولى، في حين يجري التفاوض حول الأبراج الأربعة الأخرى مع مستثمرين كبار معتبرا ذلك إقبالا جيدا.
 
وأشار مدير التطوير بالشركة نك باشكيروف إلى ظهور اهتمام كبير من جانب مستثمرين من الهند وأوروبا وباكستان والسعودية والكويت بالإقبال على هذه الأبراج.
 
وأضاف المسؤول بالشركة المتحدة للتنمية أنه تم إسناد عقد تصميم 43 فيلا ضمن فلل "لا بلاج" (الشاطئ) التي تندرج ضمن المشروع إلى شركتين أميركيتين.
 
في الوقت نفسه بدأت الشركة التي يملكها قطريون وخليجيون حملة ترويجية للمشروع في قطر وخارجها.
 
وتتراوح أسعار المساكن بين 257 و997 ألف دولار ويتأتى فارق السعر أساسا من حجم الشقة أو المسكن. وتبلغ تكلفة المشروع 2.5 مليار دولار.
 
ويقام المشروع على جزيرة اصطناعية على بعد 350 مترا من شاطئ الخليج الغربي في العاصمة القطرية الدوحة. وسيتم ربط هذه الجزيرة بالمدينة من خلال طرق.
 
ويغطي مشروع "اللؤلؤة قطر" 400 هكتار من الأراضي المستصلحة, وسيوفر الإقامة لنحو 30 ألف نسمة في بيئة سكنية راقية وفضاء ثقافي متنوع وفي فلل تجلب روح المتوسط إلى الجزيرة العربية.
 
ويضم المشروع الذي يتم إنشاؤه على أربع مراحل 10 مناطق سكنية يجري تطويرها على خمس سنوات.
 
ويضم المشروع -الذي أقيم في منطقة كانت مكانا للغطس بحثا عن اللؤلؤ- "ريفيرا" عربية وثلاثة فنادق فخمة وأربع مناطق بحرية ومرسى يستوعب أكثر من 700 قارب, فضلا عن منطقة محلات تجزئة ومطاعم تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع تدعى "لاكروازيت".


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة