تجمع أعمال يدعو بريطانيا إلى حل خلافات الميزانية الأوروبية   
السبت 1426/5/12 هـ - الموافق 18/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:14 (مكة المكرمة)، 17:14 (غرينتش)

الصحف البريطانية تطالب بلير بإخراج الاتحاد الأوروبي من الطريق المسدود (الفرنسية)
دعا أكبر تجمع للمستخدمين في أوروبا بريطانيا إلى السعي للتوصل لاتفاق حول ميزانية الاتحاد الأوروبي الطويلة الأجل في أعقاب انهيار المحادثات صباح اليوم.

وأفاد تجمع "يونيس" الذي يعتبر نفسه صوت الأعمال في أوروبا أن الموافقة السريعة على ميزانية الاتحاد الأوروبي ستدعم مصداقية الكتلة في السعي لإنعاش النمو الاقتصادي وخفض البطالة المرتفعة.

وحث الأمين العام لـ"يونيس" فيليبي دي باك على مواصلة مفاوضات الميزانية الأوروبية باعتبارها أمرا ملحا تحت الرئاسة البريطانية في النصف الثاني من العام الحالي.

ودعا إلى إعطاء أولوية لبرامج دعم النمو مثل البحوث والتطوير ومشروعات النقل ودعم الشركات في الميزانية الطويلة الأجل للاتحاد الأوروبي التي قد تبلغ 900 مليار يورو وتغطي الأعوام من 2007 إلى 2013.

وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد شدد على أنه لن يقبل خفض الخصم الذي تحصل عليه بريطانيا في مساهمتها بالميزانية الأوروبية إلا في حالة إصلاح المعونات الزراعية في الاتحاد الأوروبي.

من جهتها طالبت الصحف البريطانية بلير بإخراج الاتحاد الأوروبي من الطريق المسدود وتفادي كارثة بعد فشل القمة الأوروبية في حل الخلافات حول الميزانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة