مباحثات أردنية سورية لتحرير التجارة   
الأحد 20/7/1422 هـ - الموافق 7/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مصطفى ميرو (يمين) وأبو الراغب
بدأت اليوم في عمان محادثات رفيعة المستوى بين رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب ونظيره السوري محمد مصطفى ميرو تهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدين وإقرار اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة ترفع من حجم المبادلات التجارية بينهما.

وقال رئيس الوزراء السوري للصحفيين لدى وصوله عمان ليترأس وفد بلاده فى اجتماع اللجنة العليا الأردنية السورية المشتركة إن "اللقاءات سوف تتواصل بهدف تعميق الجهود المبذولة لرفع مستوى هذا التعاون فى جميع الميادين".

وأضاف ميرو أن الأردن وسوريا سيراجعان الاتفاقات الثنائية التي تم توقيعها فى السابق ومدى تنفيذها إلى جانب اتفاقات جديدة لإعطاء دفعة للعلاقات الثنائية. وقال "بين يدينا مجموعة من الاتفاقيات المتصلة بالعلاقات في كافة المجالات وتمت دراستها من قبل اللجان التحضيرية".

وأوضح مسؤولون أنه يتوقع أن يتم الاتفاق فى ختام المباحثات يوم غد الاثنين على محضر اجتماعات اللجنة التحضيرية واتفاقية ثنائية للتجارة الحرة بعد المصادقة عليها من اللجان الفنية للبلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية بترا تأكيد الملك عبد الله على "أهمية إنجاح الاجتماعات والعمل على تجاوز كافة العقبات التي تعيق تطوير العلاقات الاقتصادية الأردنية السورية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة