أرباح غوغل ترتفع بنسبة 19%   
الجمعة 1430/7/25 هـ - الموافق 17/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 11:22 (مكة المكرمة)، 8:22 (غرينتش)
الربع الثاني من العام اعتبر جيدا جدا لشركة غوغل (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت شركة غوغل لمحركات البحث على الإنترنت أن إيراداتها  وأرباحها ارتفعت في الربع الثاني من العام على الرغم من الأوضاع الصعبة في سوق الإعلان متجاوزة توقعات وول ستريت, في حين أعلنت شركة أي بي تراجع إيراداتها بنسبة 13% مع تواصل تحقيقها الأرباح.

وقالت غوغل إن إيراداتها في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من  يونيو/حزيران بلغت 5.52 مليارات دولار مقارنة مع 5.37 مليارات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الأرباح بنسبة 19% إلى 1.48 مليار دولار مقابل 1.25 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي, وزادت الإيرادات بنسبة 2.9% انخفاضا من نسبة النمو في الإيرادات التي بلغت 6.2% في الربع الأول.

وقال إريك شميدت الرئيس التنفيذي للشركة في بيان إنه كان فصلا جيدا جدا لغوغل، وخاصة مع الأخذ في الحسبان استمرار انكماش الاقتصاد.

ومن جهة أخرى قالت شركة أي بي أم الأميركية إن إيراداتها هبطت بنسبة 13% في الربع الثاني من العام وسط تراجع إنفاق الشركات، لكن تخفيضات في النفقات والتحول إلى أنشطة أكثر ربحية ساعدها في تحقيق أرباح فاقت التوقعات.
 
وهبطت إيرادات أي بي أم في الربع الثاني إلي 23.3 مليار دولار من 26.8 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وزادت الشركة توقعاتها للأرباح للعام بأكمله مؤملة أن تبلغ الأرباح 9.70 دولارات على الأقل للسهم بعد أن كانت توقعاتها السابقة لأرباح قدرها 9.20 دولارات للسهم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة