الاتحاد الأوروبي يمنح اليمن 27 مليون يورو   
الجمعة 1425/12/11 هـ - الموافق 21/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:04 (مكة المكرمة)، 12:04 (غرينتش)

عبده عايش– صنعاء
قالت مصادر رسمية يمنية إن الاتحاد الأوروبي أقر منح اليمن 27 مليون يورو (35 مليون دولار) لعام 2005 - 2006، وذلك لدعم تنفيذ برامج تنموية في قطاعات الصحة والمياه والأسماك والتنمية الريفية وطرق الريف.

وتشمل المنحة المالية تنفيذ برامج في التنمية الديمقراطية، ودعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمحلية، ومنظمات المجتمع المدني.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن العاصمة البلجيكية بروكسل شهدت الخميس اجتماعا للجنة اليمنية الأوروبية المشتركة، حيث مثل الجانب اليمني فيها نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط أحمد محمد صوفان، ومثل الجانب الأوربي كريستان لبفلر مسؤول منطقتي الشرق الأوسط وجنوب البحر الأبيض المتوسط في المفوضية الأوروبية.

وأشار صوفان خلال الاجتماع إلى أهمية تفعيل التعاون السياسي مع الاتحاد الأوروبي من خلال العمل سوياً في بلورة تنفيذ إستراتيجية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط وبما يخدم المصالح المشتركة للاتحاد ودول المنطقة.

وطالب المسؤول اليمني المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء برفع حجم المساعدات التنموية لليمن لتمكينها من التخفيف من الفقر، من خلال تحقيق نمو اقتصادي في مختلف القطاعات وخلق فرص عمل ولتمكين اليمن من تحقيق أهداف خطة التنمية على المدى البعيد.  



______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة