القطرية توقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي   
الخميس 1426/1/15 هـ - الموافق 24/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:00 (مكة المكرمة)، 14:00 (غرينتش)
وقعت الخطوط الجوية القطرية اتفاق شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لتصبح المستضيف الرسمي للطاولة المستديرة حول التنافسية العربية المقرر انعقادها في  الدوحة خلال هذا العام وعام 2007.

وتنص اتفاقية الشراكة على مساهمة الخطوط الجوية القطرية في أي ملتقيات أو مؤتمرات أو أنشطة عالمية ينظمها المنتدى, بالإضافة إلى نقل المشاركين من أنحاء العالم إلى الدوحة مقر انعقاد الملتقى في أبريل/نيسان القادم.
 
وخلال مراسيم التوقيع على الاتفاقية بالدوحة من الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر والمدير العام للمنتدى فريدريك سيكر, أكد الباكر أن التجارة هي عصب الاقتصاد وأن الشرق الأوسط منطقة حيوية تجاريا واقتصاديا.
 
وأضاف الباكر أنه نظرا لأهمية المنطقة فمن الضروري أن تلتقي القيادات والفعاليات الاقتصادية والتجارية والسياسية لتبادل الأفكار والخبرات وصولا لوضع تصورات ترفع من تنافسية اقتصاديات المنطقة.
 
كما أشارإلى أن التنافسية توجد في كل مستويات الحياة الاقتصادية وفي كل القطاعات الإنتاجية وأن الخطوط القطرية ليست بمعزل عن ضغط المنافسة والتنافس في صناعة الطيران والنقل الجوي، مؤكدا أن القطرية تتبوأ  موقعا متميزا وقويا في المنطقة والعالم وأضحت نموذجا للإصرار والرؤية البعيدة لخلق مؤسسة ناجحة.
 
من جهته وصف فريدريك سيكر لقاء الطاولة المستديرة ولقاء المئات من القيادات الاقتصادية والسياسية والأكاديمية والإعلامية بأنه تأكيد على دور قطر كمركز حيوي وأساسي لوضع الإستراتيجيات والسياسات في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأكد أن الملتقى سيركز على الفرص الاستثمارية والاقتصادية في المنطقة على ضوء العوامل والمتغيرات، ومنها مستقبل مصادر الثروات الطبيعية وكذا كيفية التعامل مع الاقتصاديات النامية وبالذات في آسيا.
 
تجدر الإشارة إلى أنه سيحضر أعمال الطاولة المستديرة نحو مائتي شخصية عربية وعالمية من القيادات الاقتصادية والسياسية وممثلون عن المؤسسات الأكاديمية والاجتماعية والإعلامية الكبرى، بالإضافة إلى مائة شخصية من أعضاء مجلس الأعمال العربي.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة