بنك باريبا الفرنسي يتولى إصدار سندات للخزينة اللبنانية   
السبت 1422/1/6 هـ - الموافق 31/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سنيورة (يسار) ومسؤول بالبنك يوقعان اتفاقية لإصدار يوروبوند بقيمة مليار يورو (أرشيف)
أعلن وزير المال اللبناني فؤاد سنيورة أن الحكومة عهدت إلى مصرف باريبا الفرنسي إدارة إصدار سندات خزينة (يوروبوند) جديدة بقيمة 600 مليون دولار وبفائدة ثابتة قيمتها 9.75%. 

وأوضح سنيورة في مؤتمر صحفي أمس أن مصرفي سيتي كورب الأميركي وإيه بي إن الهولندي سيشاركان إلى جانب باريبا في تسويق الإصدار الذي تصل مدته إلى خمس سنوات ويقفل باب الاكتتاب فيه في نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف أن الإصدار الجديد "لا يمثل دينا جديدا على لبنان وإنما هو استبدال دين بآخر لأن 500 مليون دولار منه ستستخدم لتسديد إصدار سابق يستحق الدفع في شهر أبريل/ نيسان المقبل وما يتبقى منه (100 مليون دولار) سيستخدم لتسديد سندات خزينة بالليرة اللبنانية".

وأشار إلى أن الإصدار جزء من خطة الحكومة بإعادة هيكلة الدين العام والتي تهدف من ورائها "إلى إطالة أمد القروض وتنويع مصادرها وخفض كلفتها" على الدولة.

واعتبر سنيورة أن الإصدار المذكور "يثبت مجددا ثقة المؤسسات الدولية المالية في لبنان"، وأوضح أن الشركات التي عهد إليها إدارة الإصدار اختيرت من بين "عشر مؤسسات عالمية متخصصة" تنافست على الفوز بالصفقة.

وكان سنيورة أعلن يوم الجمعة قبل الماضي أن الحكومة تدرس إمكانية إصدار سندات خزينة بقيمة تراوحت بين 750 مليونا ومليار دولار لتغطية إصدار سابق قيمته 500 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة