برنت يتراجع مع احتمال تخفيف قيود أميركية   
الجمعة 1425/2/11 هـ - الموافق 2/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انخفض سعر برنت خام القياس الأوروبي في بورصة البترول الدولية بلندن اليوم الجمعة متأثرا بهبوط سعر الخام الأميركي في بورصة نايمكس بعد أنباء عن أن الحكومة تبحث تخفيف قواعد استخدام بنزين أنظف احتراقا من أجل تهدئة الأسعار.

وتراجع سعر برنت في عقود مايو/أيار منخفضا دولارا ليصل 30.55 دولارا للبرميل. وكان سعر البنزين الأميركي الخالي من الرصاص سجل مستوى قياسيا في وقت سابق هذا الأسبوع قبل عمليات بيع مرتفعا بنسبة 0.85% إلى 1.0850 دولار للغالون.

وذكر سبنسر أبراهام وزير الطاقة الأميركي أمس أن إدارة بوش تبحث مطالب كاليفورنيا ونيويورك وكونيتيكت بإعفائها مؤقتا من قواعد تتطلب استخدام بنزين أقل تلويثا للبيئة.

وإذا وافقت الإدارة الأميركية على هذه الطلبات فإن منتجي البنزين في هذه الولايات سيتمكنون من إنتاج المزيد لأنهم لن يكونوا مطالبين بالالتزام بمعايير أكثر صرامة.

وواجهت أسعار النفط ضغوطا منذ يوم الأربعاء مع تنامي الشكوك في قدرة أوبك على تنفيذ خفض الإنتاج المقرر اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان الجاري، وصدور بيانات تظهر ارتفاع المخزونات الأميركية من الخام والبنزين، الأمر الذي خفف بعض الشيء من المخاوف من نقص الإمدادات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة