دبي قادرة على الوفاء بالتزاماتها   
الأحد 18/12/1430 هـ - الموافق 6/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:13 (مكة المكرمة)، 18:13 (غرينتش)
آل صالح قال إن النشاط العقاري لدبي العالمية تأثر دون غيره من الأنشطة (الجزيرة)

أكد المدير العام للدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل صالح أن حكومة الإمارة قادرة على الوفاء بالتزاماتها في الداخل والخارج, ووصف إعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية بأنه إجراء عادي يحدث في دول ومع شركات كثيرة.
 
وفند آل صالح بشدة في مقابلة مع الجزيرة أن تكون حكومة دبي قد أعلنت أنها لن تضمن ديون مجموعة دبي العالمية.
 
وقال في هذا الإطار إن عقود تأسيس المجموعة تنص على عدم ضمان حكومة الإمارة ديونها, وشدد على أنه ينبغي الفصل بين الحكومة والمجموعة التي تضم عدة شركات تنشط في قطاعات مختلفة ومنها نخيل وليمتس.
 
وتحدث المسؤول الإماراتي عن مبالغة وسائل الإعلام في تناول مسألة هيكلة قسم من ديون المجموعة بما في ذلك طلب إرجاء سداد ديون مستحقة على شركة نخيل العقارية, وأكد في هذا السياق أن إعادة هيكلة الشركات إجراء دارج على المستوى العالمي ويتكرر في دول وشركات كثيرة.
 
وقال إن الهدف الرئيسي من إعادة هيكلة دبي العالمية هو أن تستمر في إطار جديد وأن تواكب التغيرات. وردا على سؤال عن احتمال إلغاء مشاريع تنفذها المجموعة, أوضح مدير الدائرة المالية في دبي أن من الحكمة تأجيل المشاريع التي لم يبدأ تنفيذها بعد.
 
ولم يستبعد أن تبيع المجموعة بعض أصولها في الداخل أو الخارج قائلا إن بيع بعض الأصول تحرك عادي لتعزيز الوضع المالي للمجموعة في مثل هذه الظروف. وأشار في هذا الإطار إلى أن دبي العالمية تنشط في مجالات كثيرة, وأن تأثرها بالأزمة المالية اقتصر فقط على القطاع العقاري.
 
وتابع أن صندوق دبي للدعم المالي الذي يتولى رئاسته قدم الدعم للشركات المتضررة من الأزمة المالية العالمية بما فيها دبي العالمية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة