نستله تخطط لتوظيف 20 ألف شاب بأوروبا   
الخميس 18/8/1434 هـ - الموافق 27/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:05 (مكة المكرمة)، 20:05 (غرينتش)

نستله التي تعد أكبر شركة صناعات غذائية في العالم، تسعى لتوظيف الآلاف بأوروبا (الأوروبية)

تخطط شركة نستله السويسرية لتوظيف عشرين ألف شاب في أوروبا، حيث تعاني القارة من أزمة بطالة بين الشبان تضعف ثقة المستهلكين.

وعرض رئيس أنشطة نستله في أوروبا لوران فريكس الخطة على مفوض الاتحاد الأوروبي للتوظيف لازلو أندور الخميس في بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي، في وقت تعقد فيه قمة لقادة الاتحاد من المنتظر أن تركز على مواجهة أزمة البطالة بين الشبان.

وبين فريكس في مقابلة بمقر نستله في فيفي بسويسرا أن الحكومات لن تستطيع بمفردها حل المشكلة نظرا لزيادة الديون وارتفاع أعداد كبار السن في أوروبا، لذا فإن القارة تحتاج إلى شبانها في العمل.

وتخطط نستله، وهي أكبر شركة صناعات غذائية في العالم، لعرض وظائف على عشرة آلاف شخص تحت سن الثلاثين بحلول 2016، إضافة إلى عشرة آلاف فرصة تدريب وعمل للمبتدئين.

وأعرب فريكس عن أمله في أن تكون خطوة نستله إلهاما لشركات أخرى للمساهمة في حل أزمة البطالة في القارة، من خلال الاستثمار والنمو في أوروبا.

وتوظف نستله نحو مائة ألف شخص في أوروبا، حيث تحقق نحو ثلث مبيعاتها التي ارتفعت إلى 92 مليار فرنك سويسري (97.6 مليار دولار) في 2012.

تجدر الإشارة إلى أن نستله كانت قد أضافت في أوروبا ثلاثة آلاف وظيفة وألفي فرصة تدريب في 2012.

ويبلغ عدد الشبان العاطلين عن العمل في الاتحاد الأوروبي نحو 5.6 ملايين شخص بحسب بيانات رسمية، حيث يبلغ معدل البطالة بين الشبان 23%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة