صندوق النقد يفرج عن قرض لباكستان   
الأربعاء 1422/6/9 هـ - الموافق 29/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال صندوق النقد الدولي اليوم إن وفدا من الصندوق وافق على تقديم الدفعة الأخيرة من قرض مشروط لباكستان قيمته 596 مليون دولار في غضون شهر.

وسيوصي الوفد الذي غادر إسلام آباد اليوم بالموافقة على تحويل الدفعة الأخيرة وتقدر بنحو 130 مليون دولار في اجتماع لدراسة القرض في وقت قريب من موعد الاجتماع السنوي للصندوق أواخر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأفاد بيان أصدره مكتب الصندوق في باكستان أنه "أكد الفريق قوة أداء الاقتصاد الكلي في باكستان بما في ذلك خفض معدل التضخم ودعم ميزان المدفوعات وتقليص الفجوة في الميزان المالي". وأضاف "سينصح الفريق العضو المنتدب بتقديم توصية للمجلس التنفيذي للصندوق باستكمال المراجعة النهائية للترتيبات الحالية".

وفي حين اتفق الصندوق مع توقع الحكومة بتحقيق نمو اقتصادي معدله 4% في السنة المالية التي تنتهي في يونيو/ حزيران القادم قالت مصادر دبلوماسية إن هناك شكوكا بشأن العجز المالي في باكستان.

وحاولت الحكومة تقليص العجز إلى المستويات المخطط لها في العام الماضي عن طريق خفض نفقات التنمية بشكل رئيسي لأنها أخفقت مرارا في بلوغ مستوى الدخل المخطط له. وهناك مخاوف من عدم تحقيق الدخل المذكور مرة أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة