بروج العقارية الإماراتية تستثمر 13.5 مليار دولار   
الأحد 1428/10/3 هـ - الموافق 14/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)
توقعت شركة بروج المملوكة لمصرف أبو ظبي الإسلامي الإماراتي اليوم الأحد أن يصل حجم استثماراتها في سوق العقارات بالمنطقة إلى خمسين مليار درهم (13.5 مليار دولار) حتى عام 2010.
 
وقال المدير العام عادل الزرعوني إن إجمالي حجم المشاريع العقارية التي سيتم الإعلان عنها خلال السنوات الخمس المقبلة هي أضخم بكثير من المشاريع التي يتم إنجازها حاليا على صعيد دولة الإمارات.
 
وأضاف أن النهضة العمرانية في المنطقة بشكل عام والإمارات بشكل خاص لن تهدأ كما تروج بعض الدراسات السوقية، مؤكداً أن الطفرة العقارية ليست مؤقتة كما يحاول البعض وصفها.
 
وأوضح الزرعوني أن الطفرة العقارية في المنطقة تعود إلى ميزة عدم المخاطرة التي يوفرها الاستثمار العقاري مقارنة بالاستثمارات الأخرى، مما يعزز ثقة المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية لتعتمد بشكل أساسي على العقارات.
 
وقال رئيس إدارة التسويق والمبيعات أحمد الصكبان إن أسواق العقارات الدولية التقليدية في الولايات المتحدة وأستراليا وأوروبا لم تعد تجذب المستثمرين الدوليين الذين بدؤوا يحولون أنظارهم إلى أسواق جديدة مثل الخليج.
 
وأشار إلى أنه سيجري خلال الشهر الحالي الإعلان عن مشروع عقاري متكامل ضخم يلبي احتياجات العملاء المتنامية لسكن رفيع المستوى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة