فورد لا تنوي شراء فولكسفاغن   
الثلاثاء 1422/6/23 هـ - الموافق 11/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحد خطوط الإنتاج بشركة فورد للسيارات
نفى رئيس الوحدة الألمانية لشركة فورد ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات وجود أي نية لشركة فورد لشراء منافستها الألمانية فولكسفاغن. وقال رولف تسيمرمان "ليس لدينا أي نية لشراء فولكسفاغن".

وأضاف تسيمرمان أمس أن فورد تهدف إلى زيادة حصتها من سوق السيارات الألمانية في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة إلى 10% بدلا من 8.5% حاليا.

وقال إن وحدة فورد الخاسرة في ألمانيا والتي يغطي إنتاجها معظم أنحاء القارة الأوروبية تأمل بأن تغطي الإيرادات المصروفات هذا العام وأن تحقق أرباحا في العام المقبل.

من ناحية أخرى قال ديفد ثرسفيلد رئيس فورد أوروبا ومديرها التنفيذي في كلمة بمعرض فرانكفورت للسيارات لدى تقديم السيارة فييستا الجديدة إن طموحاته كبيرة لهذه السيارة وإن الشركة تعتزم مضاعفة نصيبها من سوق السيارات الصغيرة بهذه السيارة في غضون عامين.

وقال للصحفيين بعد إلقاء كلمته "كانت حصتنا في هذه الفئة 12 أو 13% قبل أربع أو خمس سنوات وهي الآن نحو 7%. ولا نرى سببا يمنعنا من العودة لما كنا عليه".

وأوضح متحدث باسم فورد أنها ستنتج 255 ألف سيارة من طراز فييستا هذا العام ثم ترتفع إلى 280 ألفا العام المقبل مع طرح سيارة جديدة بثلاثة أبواب من هذا الطراز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة