منظمة الخليج توقع اتفاقا للتعاون مع شركة استشارات مصرية   
الأربعاء 1428/3/17 هـ - الموافق 4/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:03 (مكة المكرمة)، 18:03 (غرينتش)
 
وقعت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية GOIC وشركة فينكورب إنفستمنت هولدنغ FinCorp Investment Holding Co بمقر المنظمة بالدوحة اتفاقية تفاهم للتعاون الإستراتيجي والتنسيق بين المؤسستين.
 
وقد وقع عن المنظمة الأمين العام أحمد خليل المطوع، كما وقع عن الشركة رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب محمد حمدي سالم.
 
وكشفت بنود الاتفاقية مجموعة من المجالات التي سيتم التعاون فيها بين المنظمة والشركة، ومن بينها إعداد الدراسات الأولية ودراسات الجدوى للمشاريع الصناعية، وتقديم الاستشارات، وتوفير المعلومات اللازمة للمشاريع، وتوفير مستشارين اقتصاديين أو ماليين من موظفي المنظمة للتعاون مع الشركة في إعداد الدراسات أو الاستشارات.
 
ومن بين مجالات التعاون أيضا تمويل دراسات الجدوى والاستشارات التي تطلبها الشركة من المنظمة، وترتيب الطرح العام والخاص للمشروعات التي تقوم بإعدادها المنظمة، وترويج دراسات الجدوى للمشروعات التي تعدها المنظمة والمشاركة في إعداد دورات تدريبية وسلسلة من الندوات المتخصصة في المجال المصرفي والاستثماري والاقتصادي ذات الاهتمام المشترك.
 
إضافة إلى ذلك التعاون مع المنظمة في إعداد الكتيبات والوثائق اللازمة لتهيئة المستثمرين والممولين للمشاركة في المشروع.
 
يذكر أن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومقرها الدوحة قد تأسست عام 1976 بهدف تطوير الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تزويد القطاعين الصناعي والاقتصادي بخدمات استشارية وفنية متميزة بالارتكاز على المعرفة والخبرة.
 
كما تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات التعاون والتنسيق في الوسط الصناعي للقطاعين العام والخاص، وتزويد عملائها بمجموعة متكاملة عالية الجودة من الأبحاث والمعلومات والخدمات الاستشارية المتعلقة بالتنمية الصناعية والاقتصادية.
 
وكانت المنظمة قد وقعت مؤخرا مجموعة من اتفاقيات تفاهم وتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية مثل بنك الخليج الأول، وجامعة كارنيغي ميلون، والوكالة الدولية لمعلومات تجارة الخدمات، لتضاف إلى رصيد المنظمة في علاقاتها مع المؤسسات الرائدة مثل منظمة التجارة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
 
أما شركة فينكورب إنفستمنت هولدنغ فهي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1998.
 
ويشمل نشاط الشركة الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، والترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية، وتكوين وإدارة المحافظ المالية ورأس المال والمخاطر.
 
وقد تغير التوجه الإستراتيجي للشركة في الأعوام الثلاثة الماضية، حيث تحولت من شركة محلية تعمل في السوق المصرية فقط لتصبح شركة إقليمية تعمل في ستة من أهم الأسواق العربية الصاعدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة