نصف مليون ملصق بالأردن يدعو لمقاطعة منتجات الدانمارك   
الأربعاء 1429/3/6 هـ - الموافق 12/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 23:38 (مكة المكرمة)، 20:38 (غرينتش)


قالت وسائل إعلام أردنية إنها انتهت من طباعة نصف مليون ملصق يدعو المواطنين في البلاد إلى مقاطعة منتجات الدانمارك احتجاجا على إعادة صحفها نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وأفاد زكريا الشيخ رئيس حملة "رسول الله يوحدنا" التي تشكلت عقب إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في الدانمارك أن الملصقات تدعو المواطنين لمقاطعة المنتجات الدانماركية كوسيلة من الوسائل المؤثرة لمواجهة الإساءة لرسول الإسلام.

وأعلن الشيخ الذي يرأس حملة تضم نحو ثلاثين صحيفة وموقعا إلكترونيا وإذاعة أردنية، مباشرة توزيع الملصقات في العاصمة عمّان وجميع محافظات المملكة.

وتتضمن الملصقات صور وأسماء العديد من المنتجات والشركات والمؤسسات الدانماركية التي تصدر بضائعها للأسواق العربية والإسلامية سواء بصورة مباشرة أو من خلال الوسطاء، مع صور لتلك المنتجات لكي يتعرف عليها المواطن بسهولة.

ووضع على الملصق الملون عنوان "قاطعوا المنتجات الدانماركية" بينما دعت الحملة جميع المؤسسات والمحلات التجارية الكبيرة والصغيرة والأفراد في البلاد للمشاركة بالحملة من خلال وضع الملصق بتلك الأماكن ليتعرف عليها المواطن ويساهم بحملة المقاطعة الاقتصادية التي اعتبرتها الحملة بمثابة "رد حضاري وواجب ديني".

ورفعت الحملة الأحد الماضي دعوى جزائية لدى المراجع القضائية ذات العلاقة في المملكة، ضد الجهات الإعلامية وغيرها ممن حرض أو شارك في الإساءة إلى الرسول الكريم والدين الإسلامي الحنيف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة