البنك الدولي يبحث في بيروت تمويل مشاريع تنموية   
الاثنين 1422/3/19 هـ - الموافق 11/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بيروت
بدأت في بيروت اليوم سلسلة لقاءات بين مسؤولين في البنك الدولي والحكومة اللبنانية لبحث تمويل عدد من المشاريع الإنمائية في لبنان تبلغ قيمتها 258 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة رفيق الحريري أن هذه الاجتماعات التي من المقرر أن تستمر يومين يحضرها عن الجانب اللبناني وزير المالية فؤاد السنيورة وعدد من المسؤولين في وزارات ومؤسسات لبنانية رسمية وعن جانب البنك المدير الإقليمي جوزيف سابا وممثل البنك في لبنان هاري براساد والمستشار الخاص للبنك هادي بوشقرا.


يعاني لبنان من أزمة ديون حادة وهو يسعى منذ زمن للحصول على مساعدات دولية من أجل تخفيف ديونه التي تقدر بنحو 24 مليار دولار
وأضاف البيان أنه سيتم أثناء مباحثات الجانبين مناقشة عدد من المشروعات من بينها مشروع في مجال البيئة ومعالجة النفايات الصلبة بقيمة 55 مليون دولار. كما سيتم مناقشة مشروع آخر للتنمية الزراعية بقيمة 28 مليون دولار ومشروع بقيمة 48 مليون دولار لتطوير شبكة الطرق الوطنية.

وهناك أيضا مشروعان لتطوير التعليم المهني والتقني أحدهما بقيمة 35 مليون دولار والآخر بقيمة 27 مليون دولار إضافة إلى مشروع في مجال الطاقة بقيمة 65 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة