انخفاض أسهم شركات السياحة الأوروبية بعد انفجارات لندن   
الخميس 30/5/1426 هـ - الموافق 7/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:34 (مكة المكرمة)، 16:34 (غرينتش)
انفجارات لندن تؤدي إلى هبوط أسهم شركات السياحة الأوروبية (الفرنسية)
انخفضت أسهم شركات السياحة والفنادق والترفيه الأوروبية الخميس بعد أن هزت العاصمة البريطانية سلسلة من الانفجارات.
 
وقادت أسهم شركات النقل والترفيه أسواق الأسهم نحو الهبوط في مختلف أنحاء أوروبا مع ظهور صور سيارات الإسعاف والإنقاذ وهي تهرع إلى مواقع الانفجارات على شاشات التلفزيون في قاعات التداول. وتزايدت وتيرة الهبوط بعد بث صور لحافلة محطمة في لندن.
 
وفي الساعة 11.04 بتوقيت غرينتش انخفضت أسهم شركة الخطوط الجوية البريطانية بنسبة 6% بينما هبط سهم أيبيريا الإسبانية 5.8% وتراجع سهم شركة بي.إيه.إيه لإدارة المطارات في بريطانيا 3.8%.
 
وهبط سهم شركة كارنيفال للرحلات البحرية 6.4% بينما انخفضت أسهم مجموعتي هيلتون وإنتركونتننتال للفنادق 6.3% على الترتيب توقعا لقيام المسافرين بإلغاء عطلاتهم أو تجميد خطط السفر.
 
وفي باريس انخفض سهم الخطوط الجوية الفرنسية (إيرفرانس-كي.إل.إم)  4.2%  بينما انخفض سهم ريانير الإيرلندية للطيران الاقتصادي 7.7%.
 
لكن شركة تي.يو.إي أكبر شركة للسياحة في أوروبا قالت في فرانكفورت إنها لا تتوقع أي أثر سلبي على أنشطتها السياحية في أعقاب الانفجارات التي أدت إلى انخفاض أسهم الشركة.
 
وقال المتحدث باسم الشركة أوفي كاتفينكل إن ردود فعل سلبية حدثت بالبورصة بعد الهجمات على قطارات الضواحي في مدريد العام الماضي لكن لم يكن لها أثر على الحجوزات.
 
وانخفض سهم الشركة 5.8% بحلول الساعة 10.09 بتوقيت غرينتش وانخفض مؤشر


داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى 3%.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة