الدوحة تشهد طرح أول جوال إسلامي   
الأحد 18/8/1425 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

مواقيت الصلاة على هاتف الكون
شهدت العاصمة القطرية الدوحة أمس طرح أول هاتف جوال إسلامي على مستوى العالم تحت اسم "الكون" كبداية لتوزيعه في منطقة الخليج.

والجهاز الجديد مزود بتقنيات عالية بالإضافة إلى خصائص مهمة يحتاج إليها المسلم في حياته اليومية وخلال شهر رمضان الكريم.

ويمتاز هذا الجوال بمميزات خاصة منها تحديد أوقات الصلاة بدقة وبشكل آلي في أي مكان في العالم، وبصوت الأذان الحقيقي الكامل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والقاهرة.

وإضافة إلى التنبيه الذي يمكن ضبطه لخروج الصوت قبل أو بعد الأذان، يوجد تحديد اتجاه القبلة في أي مكان بالعالم، والتنبيه الآلي للسحور والإمساك والإفطار خلال شهر رمضان والنص الكامل للقرآن الكريم بالخط العثماني مع الترجمة الإنجليزية الكاملة التي تمت المواقفة عليها من قبل الأزهر الشريف.

وعلاوة على ذلك عزز هذا الهاتف الثلاثي التردد بالفئة الثانية عشرة من تكنولوجيا (GPRS) وهو يتيح للمستخدمين الاتصال الأسرع بشبكة الإنترنت في أي مكان بالعالم.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة (سامكون الكون) صقر التلاوي أن المستقبل واعد بالنسبة للهواتف المتخصصة التي تمتلك مزايا فريدة مثل موديل شركة الكون (أي 800) إذ إنه متخصص بالتطبيقات الإسلامية الكاملة التي يحتاجها المسلم في حياته اليومية في حله وترحاله إضافة إلى تمتعه بأحدث ما توصلت له تكنولوجيا الاتصال من مزايا.

واعتبر التلاوي أن دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أسرع المناطق نموا في أسواق الهواتف النقالة.

وكانت الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها قد طرحت هذا الهاتف في فترة سابقة من العام الجاري في الإمارات ولبنان والأردن وسوريا والسودان والجزائر والشرق الأقصى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة