اتفاق لتشجيع وحماية الاستثمارات بين الإمارات والنمسا   
الأحد 1422/3/25 هـ - الموافق 17/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقعت الإمارات والنمسا اليوم اتفاقا لتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين, وذلك أثناء زيارة يقوم بها وزير الاقتصاد والعمل النمساوي مارتن بارتنشتاين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزير المالية والصناعة الإماراتي حمدان بن راشد آل مكتوم قوله إن الاتفاق سيشكل "إطارا واقيا للمستثمرين من كلا الطرفين على صعيد القطاع الخاص لتوظيف رؤوس الأموال فى مشاريع مشتركة أو أحادية ذات جدوى اقتصادية مجزية". 

وعبر الوزير عن قناعته بأن "علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ستزداد عمقا ونموا" بعد أن وقع الجانبان الاتفاق في دبي اليوم.

من جهته عبر الوزير النمساوي عن "ثقته بالنتائج المفيدة التي سيفضي إليها الاتفاق الذي يشجع على تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات لتحقيق الأهداف المرجوة على المستويين الرسمي والشعبي".

وقد بحث الشيخ حمدان نائب حاكم دبي وبرتنشتاين في "العلاقات الثنائية بين البلدين وحجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين الجانبين".

وينص الاتفاق على إيجاد الظروف المواتية للمستثمرين وإجراء مشاورات دورية للكشف عن الفرص الاستثمارية المتاحة لدى كل طرف فى مختلف القطاعات الاقتصادية إلى جانب تشجيع وتأسيس "الكيانات القانونية المشتركة" الملائمة لتنفيذ هذه المشاريع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة