ارتفاع مبيعات السيارات بأوروبا   
الجمعة 7/7/1434 هـ - الموافق 17/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:50 (مكة المكرمة)، 11:50 (غرينتش)
مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا ارتفعت بنسبة 3.8% الشهر الماضي (الأوروبية-أرشيف)

سجلت مبيعات السيارات في أوروبا أول ارتفاع  لها منذ عشرين شهرا، بعدما زادت بنسبة 1.7% في أبريل/نيسان الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2012. 

وكشف اتحاد منتجي السيارات الأوروبي(أي سي إي أي) في بيان صدر اليوم أنه تم ترخيص ما مجموعه 1.038 مليون سيارة جديدة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي.

وجاءت زيادة مبيعات السيارات في أوروبا الشهر الماضي عقب ارتفاعات قوية في أسواق كبرى للسيارات بالاتحاد، من بينها ألمانيا، وإسبانيا، وبريطانيا.

ومن المرجح أن يعزز ذلك الآمال بأن قطاع السيارات الأوروبي يتعافى من تباطؤ حاد شهده في أعقاب الركود الذي يحكم قبضته على أوروبا، التي تمر بأسوأ أزمة مالية منذ سنوات.

غير أن التعافي في تراخيص السيارات عرقلته مجموعة أخرى من التراجعات الكبيرة في كل من فرنسا وإيطاليا.

وتعد زيادة تراخيص السيارات الشهر الماضي بالنسبة لأوروبا هي الزيادة الأولى منذ سبتمبر/أيلول 2011.

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا -أكبر اقتصاد بأوروبا- بنسبة 3.8% الشهر المنصرم مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ويأتي الارتفاع بعد تراجع مبيعات السيارات في ألمانيا في مارس/آذار الماضي بنسبة 13%.

كما تحسنت مبيعات السيارات في إسبانيا نتيجة للعروض التي تم تقديمها، واستمرت مبيعات السيارات بمستويات جيدة في المملكة المتحدة.

وفي فرنسا، كان الوضع مغايرا حيث تراجعت مبيعات السيارات الشهر الماضي بنسبة 5.3%، في حين انخفضت المبعيات في إيطاليا بدرجة أكبر بلغت نسبتها 10.8%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة