مجموعة العشرين تناقش تقلبات الصرف وارتفاع اليورو   
السبت 1425/10/1 هـ - الموافق 13/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 20:30 (مكة المكرمة)، 17:30 (غرينتش)

ذكر مسؤول مالي ألماني اليوم أن موضوع التقلبات في أسواق الصرف وارتفاع اليورو إلى مستويات قياسية مقابل الدولار سيبحث في اجتماع مجموعة العشرين المقرر في برلين الشهر الجاري.

وقال الأمين العام لوزارة المالية الألمانية كايو كوش ويسر إن موضوع تقلبات أسعار الصرف والارتفاع القياسي لليورو سيكون له دور في المناقشات العامة خلال الاجتماع.

وأوضح كوش ويسر أن العجز الضخم في الميزانية الأميركية والعجز التجاري يحملان المسؤولية الجزئية في إضعاف الدولار ومن الممكن إثارة هذا الأمر في الاجتماع.

وأشار إلى الحاجة لنظرة واقعية بشأن ما سيناقش خلال اجتماع المجموعة، موضحا أن مشاركة عدد من الدول النفطية في هذا اللقاء ستتيح المجال لمناقشة التوازن في العرض والطلب في الأسواق النفطية.

وبين كوش ويسر أن المشاركين في الاجتماع سيبحثون الدعم الضريبي غير العادل في التنافسية والمعايير اللازمة لضبطه موضحا أمل بلاده في إصدار بيان خلال الاجتماع بشأن تبادل البيانات الضريبية بين الدول.

ويلتقي وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية من دول صناعية ومنتجة للنفط في إطار مجموعة العشرين خلال الفترة بين و19 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في برلين.

وقد تشكلت مجموعة العشرين عام 1999 وتضم دول مجموعة السبع بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، إضافة إلى روسيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك والسعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا وممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة