تويوتا تتنبأ بارتفاع مبيعاتها في الصين بنسبة 33%   
السبت 26/10/1427 هـ - الموافق 18/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)، 20:43 (غرينتش)

تويوتا تسعى لزيادة حصتها في السوق الأميركية (الفرنسية-أرشيف)

توقعت تويوتا موتورز كورب ثاني أكبر شركات صناعة السيارات في العالم زيادة مبيعاتها بنسبة 33% في الصين عام 2007 بينما رأت أن طرز سياراتها بالمحرك الهجين تشكل حلا على المدى المتوسط لإمكانية التحكم بالانبعاثات الحرارية في الصين.

وأعلن يوشيمي إنابا نائب المدير التنفيذي للشركة في معرض أوتو تشاينا 2006 المقام حاليا في بكين تزايد مبيعات الشركة باضطراد وتوقع تسليم حوالي ثلاثمائة ألف مركبة في الصين خلال العام الحالي.

وقال إن النسخة الجديدة من كورولا التي تنتجها الشركة تشكل جزءا أساسيا من إستراتيجية الشركة للتوسع في الصين عند طرحها في الأسواق منتصف العام المقبل.

وأشار إنابا إلى خطط الشركة لإطلاق طرز السيارات التي تستخدم المحركات الهجينة في أوائل العام المقبل محجما عن تحديد الطراز الذي سيسوق الصين.

وتهدف الشركة إلى بيع أربعمائة ألف سيارة في العام المقبل وهو رقم يتجاوز ضعف مبيعاتها في العام الماضي التي لم تزد عن 183 ألف سيارة.

كما أعلنت تويوتا بدء إنتاج الشاحنة الخفيفة "بيك أب" من طراز تندوراس في فرع الشركة بولاية تكساس الأميركية الذي كلفها 1.28 مليار دولار سعيا للحصول على حصة أكبر من السوق الأميركية من هذا الطراز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة