جائزة للمصرف الإسلامي المتميز عام 2006   
الأحد 13/11/1427 هـ - الموافق 3/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:55 (مكة المكرمة)، 18:55 (غرينتش)
 
 
ساهمت الصفقات الكبرى إضافة إلى التوسع الدولي وإطلاق عدد من المؤسسات الجديدة وكذلك الطروحات المبدئية للاكتتاب، في ضمان سنة استثنائية جديدة عام 2006 لصناعة المصارف والاستثمارات الإسلامية على النطاق العالمي.
 
وسيتم اختيار المصرفي الإسلامي المتميز لعام 2006 على أساس تحقيقه إنجازات بارزة خلال العام. وسيتم منحه الجائزة يوم العاشر من ديسمبر/كانون الأول 2006 في مملكة البحرين بمناسبة المؤتمر السنوي الثالث عشر للمصارف الإسلامية.
 
ويشير المدير التنفيذي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية ديفد مكلين إلى أن تلك الجائزة كانت تمنح كل عام على مدى أكثر من عقد من الزمان اعترافا بإنجازات قادة في مجال المصارف الإسلامية ومساهماتهم التي أمكن بفضلها ارتياد آفاق جديدة, والآن أكثر من أي وقت مضى فقد أصبح لتلك الجائزة مغزى كبير.
 
وسيتم اختيار الفائز بالجائزة من بين المصرفيين الإسلاميين الذين أثبتوا وجودهم وساهموا بصورة واضحة خلال عام 2006 في نجاح صناعة الخدمات المصرفية الإسلامية. ومن بين المعايير التي تطبق في هذا الاختيار قيام المرشح بإطلاق مؤسسة كبرى جديدة، أو تقديم منتجات وخدمات مبتكرة في السوق كان من شأنها تحقيق نمو ذي مغزى لمؤسسته، أو تنظيم صفقة مالية كبرى برزت إلى الواجهة بسبب حجمها أو صفتها الدولية أو تركيبتها المتطورة.
 
ويتم منح جائزة المصرفي الإسلامي لهذا العام كل عام تحت رعاية المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية.
 
وقال سمير عبدي المدير التنفيذي لمجموعة خدمات المصارف الإسلامية في "إرنست أند يونغ" إن الجائزة تعد تقديرا لمجهودات استثنائية قام بها فرد بعينه للمساعدة في نمو صناعة الخدمات التمويلية الإسلامية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة