اللجنة العليا السورية الأردنية المشتركة تجتمع لتوقيع اتفاقيات   
السبت 1428/12/20 هـ - الموافق 29/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:40 (مكة المكرمة)، 13:40 (غرينتش)
نادر الذهبي أكد رغبة البلدين في تعزيز التعاون عبر توقيع اتفاقيات (الفرنسية-أرشيف)
تبدأ مساء اليوم اجتماعات اللجنة العليا السورية الأردنية المشتركة بالعاصمة الأردنية عمان لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 
وأكد رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي الذي يرأس وفد بلاده بالاجتماعات رغبة البلدين في تعزيز التعاون الثنائي عبر توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في ختام أعمال اللجنة، مؤكدا الحرص على تكاملية العلاقة الأردنية السورية.
 
وقد وصل رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري إلى عمان في زيارة رسمية تستغرق يومين ليرأس وفد بلاده المؤلف من وزراء وتجمع من الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال. وسيلتقي العطري الملك الأردني عبدالله الثاني والذهبي.
 
وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني عامر الحديدي قال الأربعاء إنه تم التوصل إلى الصيغ النهائية لـ12 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا التي عقدت في عمان خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات.
 
يشار إلى أن الميزان التجاري بين الأردن وسوريا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بلغ 348 مليون دينار (حوالي 500 مليون دولار) بزيادة نسبتها 43% للفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 243 مليون دينار (حوالي 343 مليون دولار).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة