كيوتل القطرية تشتري حصة بنافلينك بـ 28 مليون دولار   
الثلاثاء 1427/11/1 هـ - الموافق 21/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:53 (مكة المكرمة)، 12:53 (غرينتش)

أعلنت اتصالات قطر (كيوتل) اليوم التوقيع على اتفاق لشراء حصة إستراتيجية قيمتها 28 مليون دولار بشركة نافلينك الرائدة في توفير خدمات البيانات للشركات والمؤسسات بالشرق الأوسط.

وقالت كيوتل إنها اشترت حصة نسبتها 38.2% من أسهم نافلينك، وهي النسبة ذاتها التي تستثمر فيها أيضا AT&T في نافلينك.

وأوضحت في بيان أن امتلاكها هذه الحصة سيتيح لها فرصة تعزيز علاقاتها الإستراتيجية القائمة بالأصل مع AT&T ونافلينك والتى تمثلت مؤخرا بالإعلان عن إنشاء مركز بيانات عالمي للإنترنت بالدوحة ليضم أول وصلة رقمية لاستضافة مواقع إلكترونية بالشرق الأوسط تابعة لشبكة AT&Tالعالمية.

"
معرفية:
 الصفقة تشكل خطوة أساسية ومتقدمة بإستراتيجية كيوتل التى تطمح للعب دور رئيسي بسوق خدمات بيانات الشركات بالمنطقة
"
وذكر الرئيس التنفيذي لكيوتل د. ناصر معرفية أن هذه الصفقة تشكل خطوة أساسية ومتقدمة بإستراتيجية شركته التى تطمح للعب دور رئيسي بسوق خدمات بيانات الشركات بالمنطقة، وتوفير حلول متكاملة ذات مستوى عالمي.

وأضاف أن إقامة شراكة مع AT &T ونافلينك تعني التمكن من تزويد كبار العملاء من الشركات بالشرق الاوسط بحلول متقدمة، ونافذة، لرؤية السوق العالمي من خلال شبكة AT & T العالمية.

وأشار معرفية إلى أن هذا الإتفاق يوفر منفذا للوصول فورا إلى الأسواق الرئيسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يوفر مصدرا للعائدات.

الاستثمار والتوسع
ويشكل هذا الاستثمار ركنا أساسيا بخطة كيوتل إذ سيوفر للشركات شبكة واسعة متطورة وخدمات إدارة الاستضافة، وحلول تضمن سلامة المعلومات بحالات الكوارث الطارئة.

"
نافلينك تقدم خدماتها لقاعدة واسعة من العملاء في 17 دولة بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم
"
وتقدم نافلينك خدماتها إلى قاعدة واسعة من العملاء، في 17 دولة بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

ورحب جيف وبستر نائب رئيس قسم الإستراتيجيات وتطوير الأعمال في AT&T بقيام اتصالات قطر بالإستثمار في نافلينك، بينما يمثل الشرق الأوسط سوقا مهما بالنسبة لـ AT&T.

وقال جورج شماس مساعد رئيس نافلينك والمدير المالي للشركة إن استثمار كيوتل، عبر شراء حصة إستراتيجية، يشكل مرحلة رئيسية لنافلينك حيث ستمكنها هذه الخطوة من تسريع خطة توسيع انتشار شبكة AT&T العالمية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة