بي.بي تخفض إنتاجها من ألاسكا وأسعار النفط تتراجع   
الأربعاء 6/5/1428 هـ - الموافق 23/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:15 (مكة المكرمة)، 21:15 (غرينتش)

بي بي قالت إنها تعمل على إصلاح التسرب في أنابيب المياه (لأوروبية-أرشيف)
أعلنت شركة النفط البريطانية بي بي أنها أوقف مئة ألف برميل خام تعادل 25% من إنتاجها في ألاسكا لعدة أيام بعد اكتشاف تسرب في أنابيب مياه. ويأتي ذلك في وقت تراجعت فيه أسعار النفط.

وذكرت الشركة ومقرها لندن اليوم إنها اكتشفت التسرب أمس في أنبوب يجمع المياه الناجمة عن عملية إنتاج النفط والغاز.

وأفاد المتحدث باسم الشركة نيل تشابمان بأن العمل جار من أجل إعادة الإنتاج في الحقل إلى المستوى الاعتيادي.

وقال محللون رغم الخسارة المؤقتة في إنتاج حقل برودو باي التي لن يكون لها أثر كبير على أسواق النفط العالمية فإنه في ظل إمدادات محدودة وأسعار الخام قرب 66 دولارا للبرميل، فإن أي تعطل في صناعة النفط من شأنه أن يثير التجار في الأسواق.

وقال عضو مجلس النواب الأميركي الديمقراطي بارت ستوباك إن بي بي أوقفت إنتاج مئة ألف برميل نفط يوميا من ألاسكا بسبب تسرب في خط مياه أضطرت معها لوقف ربع إنتاجها من حقل برودو باي لمدة غير محددة.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران المقبل 32 سنتا إلى 65.95 دولارا للبرميل خلال تعاملات إلكترونية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس).

وتحول مصافي النفط الأميركية يوميا أكثر من 15 مليون برميل نفط إلى البنزين والديزل ومنتجات وقود أخرى ويأتي نحو ثلث كمية هذا النفط من خارج الولايات المتحدة التي تستورد أيضا كمية 2.6 مليون برميل من المنتجات المكررة يوميا، وفقا لبيانات دائرة معلومات الطاقة الأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة