مساعدات الأونروا تكفي فقط لعشرة أيام في قطاع غزة   
الخميس 1427/3/15 هـ - الموافق 13/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:51 (مكة المكرمة)، 12:51 (غرينتش)

الأونروا ستعمل على خلق وظائف وزيادة الخدمات (الفرنسية)
قالت المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كارن أبو زيد إن المواد الحياتية الأساسية التي تقدمها الأونروا مساعدات للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "تكفي فقط لعشرة أيام".

 

وأكدت أن الأونروا تعمل لوضع خطة تواصل، تتعلق بزيادة المساعدات للاجئين الفلسطينيين خاصة في حال قطع المساعدات الحكومية عن الشعب الفلسطيني، حيث ستعمل الأونروا على خلق وظائف عمل وزيادة الخدمات المقدمة.

 

وأعربت أبو زيد عن أسفها للمعاناة التي يعيشها أهالي الضفة الغربية جراء الحواجز العسكرية، موضحة أن هناك مشكلة في الضفة المحتلة، بسبب الحواجز المتنقلة ونقاط التفتيش التي تعيق تقديم المواد الغذائية للمحتاجين. 

 

وقالت "ليس لدى الأونروا أي توجه لتغيير مضمون وشكل عملياتها التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية، وإنها ستواصل بنفس المضمون، خاصة في حال عدم دفع مرتبات الموظفين الفلسطينيين ما سيزيد من خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية".

 

وكان وزراء الاتحاد الأوروبي الذين عقدوا اجتماعا لهم في لوكسمبورغ  قرروا قطع المساعدات عن الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس، في محاولة للضغط عليها للاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف واحترام اتفاقيات السلام السابقة، الأمر الذي أثار


موجة استنكار عارمة من قبل
الحكومة الفلسطينية والمسؤولين الفلسطينيين الذين أكدوا على ضرورة عدم معاقبة الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة