أسعار النفط دون 94 دولارا بعد ارتفاعها أربعة دولارات   
الجمعة 1428/12/5 هـ - الموافق 14/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:20 (مكة المكرمة)، 21:20 (غرينتش)

ارتفاع أسعار النفط الأربعاء جاء بعد إعلان آلية لتخفيف أزمة الائتمان (رويترز-أرشيف)
تراجعت أسعار النفط الخام الأميركي في التعاملات الآسيوية الخميس لأقل من 94 دولارا للبرميل عقب ارتفاعها أكثر من أربعة دولارات اليوم السابق بعد تحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي لتخفيف أزمة الائتمان.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم يناير/كانون الثاني المقبل 63 سنتا إلى 93.76 دولارا للبرميل في تعاملات إلكترونية عبر نظام غلوبكس بعدما قفز العقد 4.37 دولارات عند التسوية في نايمكس أمس وصعد العقد ما يزد عن 6.50 دولارات في اليومين الماضيين.

وعزا المدير في مؤسسة ميتسوبيشي كورب فيوتشرز شوجي سوجاتا تراجع الأسعار إلى حركة تصحيح فني بعد صعودها أكثر من أربعة دولارات في نايمكس أمس.

وكان ارتفاع الأسعار أمس بعد إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي إنشاء آلية إقراض مؤقتة للأجل القصير بهدف التخفيف من التوترات في أسواق الائتمان.


هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بشكل فاق التوقعات

كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بشكل فاق التوقعات مسجلة أدنى مستوى لها في عامين وتسعة أشهر.

وأظهر التقرير الأسبوعي للمخزونات البترولية الأميركية انخفاض مخزونات الخام الأسبوع الماضي 700 ألف برميل حيث وصلت 304.5 ملايين برميل بالغة أدنى مستوى لها منذ مارس/ آذار 2005.

وأشار إلى تراجع تشغيل مصافي التكرير 0.6% إلى 88.8% من طاقتها التشغيلية الكاملة في حين توقع المحللون زيادة تشغيلها بنسبة 0.1%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة