دبي تتطلع لدور مالي أكبر في المنطقة   
الخميس 1422/6/17 هـ - الموافق 6/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسؤولون إن دبي بدأت الاستعدادات لاستضافة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقررة في عام 2003 يحدوها الأمل في تعزيز صورتها كمركز مالي إقليمي.

فقد وقعت إمارة دبي أمس عقدا بقيمة 240 مليون درهم (65.5 مليون دولار) مع شركة خان صاحب للهندسة المدنية وهي شركة مقاولات محلية لبناء مركز للمؤتمرات يتسع لنحو ستة آلاف شخص.

وقال محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة للشؤون المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة "سيكون الحدث فرصة لدبي لتعزيز سمعتها كمركز إقليمي مالي وتقني ومجال واسع للاستثمار".

وأضاف الوزير قائلا للصحفيين في حفل التوقيع "بوصفنا البلد العربي الأول الذي يتم اختياره لاستضافة هذه المناسبة المهمة أود أن أؤكد تصميمنا على استغلال هذه الفرصة لعرض قدراتنا وإمكاناتنا لبقية العالم".

واختيرت دبي لاستضافة الاجتماعات السنوية الثامنة والخمسين لمجلسي مديري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. ورفض خرباش ومسؤولون آخرون التعقيب أثناء الحفل بشأن ما إذا كانت ستسمح دبي لإسرائيل بحضور الاجتماعات أم لا.

وتعد دبي مركزا للتجارة وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الخليج. وقال بن خرباش أيضا إنه يأمل بأن تساعد الاجتماعات في الترويج لفرص الاستثمار في بلاده ولصناعة السياحة.

وقال مسؤولون إن دبي رصدت 600 مليون درهم لاستثمارات هذا الحدث من بينها مركز المؤتمرات. وتشمل الخطط الأخرى إقامة فندقين ومشروعا للطرق وتجميل المناطق المحيطة بمركز المؤتمرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة