تداول عبر الرسائل القصيرة بسوق فلسطين المالي   
الثلاثاء 25/6/1428 هـ - الموافق 10/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:50 (مكة المكرمة)، 23:50 (غرينتش)
 
وقع رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية الدكتور حسن أبو لبده اتفاقيات لبث معلومات التداول في السوق من خلال الرسائل القصيرة (SMS) عن طريق الجوال، وذلك مع مجموعة من شركات التكنولوجيا والمؤسسات الإعلامية العاملة الفلسطينية.
 
وقال بيان من سوق فلسطين للأوراق المالية إنه بموجب هذه الاتفاقية سيقوم السوق بتزويد تلك الشركات بالمعلومات المتعلقة بوضع التداولات اليومية في البورصة الفلسطينية، وحجمها لكل شركة، وعملة التداول، وأفضل الأسعار لعروض البيع والشراء، ومعلومات الشركات، وعملة تداولها.
 
نظام تنبيهات
وأضاف البيان أن الخدمة ستمكن المشترك من تحديد التنبيهات الخاصة به من خلال نظام خاص بالتنبيهات يقوم بإرسال رسائل للمشترك عندما يتحقق أي شرط من الشروط التي يحددها خلال جلسة التداول. ومن الأمثلة على هذه التنبيهات وصول سعر سهم معين لمبلغ ما أو تداول حجم معين على شركة مما يعطي المستثمر معلومات لحظية تساعده في اتخاذ قراره الاستثماري أثناء جلسة التداول.
 
وأشار البيان إلى أن الشركات والمؤسسات الإعلامية ستعمل على إرسال معلومات التداول اليومية للمستثمرين ممن يشتركون في هذه الخدمة عن طريق نظام محوسب يرسل هذه المعلومات بالرسائل القصيرة للجوال عند اشتراك الأشخاص في الخدمة.
 
رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية حسن أبو لبده  (الجزيرة نت)
وقد وصف أبو لبده -في تصريحات أرسلت للجزيرة نت- هذه الاتفاقيات بالهامة التي توقعها السوق في مجال بث المعلومات عن طريق الهاتف المحمول، مشيرا إلى أن خمس شركات قد وقعت مع البورصة الفلسطينية هذه الاتفاقيات والتي تخولها البدء ببث المعلومات مع السوق عبر الرسائل القصيرة وذلك بالتعاون مع جوال، وهي شركة حضارة، وإسراء للبرمجة والكمبيوتر، وشركة سوبر لينك للاتصالات، وشبكة معا الإخبارية، بالإضافة إلى شركة موبيس.
 
وأشار أبو لبده إلى أن جل ما تطمح إليه السوق هو توفير أحدث التقنيات التكنولوجية للمستثمرين من أجل تسهيل وصول المعلومات، وإنجاز الصفقات بالسرعة القصوى،  مؤكدا على مضي السوق الفلسطينية نحو الانتشار المعلوماتي خارج الوطن. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة