نوكيا تسعى لاستعادة حصتها في السوق   
الاثنين 1425/4/26 هـ - الموافق 14/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نوكيا تتوقع وصول مبيعات الهاتف المحمول إلى 600 مليون وحدة هذا العام (الفرنسية-أرشيف)
سعيا للحفاظ على حصتها في السوق كشفت نوكيا أكبر شركة منتجة للهواتف المحمولة في العالم اليوم الاثنين عن إنتاج خمسة طرز جديدة بينها هواتف يمكن طيها لتسويقها على نطاق تجاري.

وقالت الشركة التي كانت تفتقر إلى مثل هذه الأنواع من الهواتف إن الإنتاج الجديد أصغر طرز الهواتف المحمولة في العالم التي تستخدم في شبكات الاتصالات السريعة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة جورما أوليلا في بيان تطوير نوكيا مجموعة منتجات في قطاعات رئيسية لطرحها في السوق وبسعر متوسط لإضافة المزيد من الهواتف التي يمكن طيها.

وأشار أوليلا في حديث للصحفيين في هلسنكي إلى مواصلة الشركة السعي لبلوغ حصة تصل 40% من السوق رغم تراجع حصة الشركة إلى 32% في الربع الأول من العام الحالي.

وسيطرت الشركة الفنلندية بتصميماتها الأنيقة على أكثر من 35% من السوق العالمية، إلا أنها ذكرت في أبريل/نيسان الماضي أنها بدأت تفقد جزءا من حصتها بسبب افتقار مجموعة هواتفها لطرز جذابة بسعر متوسط.

وتوقعت نوكيا أن تصل مبيعات صناعة الهاتف المحمول إلى 600 مليون وحدة هذا العام ارتفاعا من 520 مليون وحدة في العام الماضي. وينتظر أن تمثل الهواتف المزودة بكاميرات ثلث إجمالي المبيعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة