مؤتمر بالأردن يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي العربي   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)
يعقد غدا الاثنين في الجامعة الأردنية مؤتمر التجارة العربية والتكامل الاقتصادي بمشاركة عربية واسعة.
 
وقال عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة الأردنية الدكتور سليمان الخليل إن المؤتمر يركز على أربعة محاور تتناول موضوع التجارة العربية البينية الواقع وآفاق التطوير وتجارب التكامل الاقتصادي العربي والتحديات العالمية وتدفقات الأموال العربية.
 
وأضاف أنه يوجد أيضا محور الآفاق المستقبلية لتطوير التجارة العربية والبينية والتكامل الاقتصادي لاسيما مشروع الاتحاد الجمركي العربي.
 
ويبحث المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بإيجاد آليات واقعية عملية للتجارة البينية بين الأقطار العربية.
 
ويسعى المؤتمر إلى التعرف على الوضع الراهن للتجارة البينية من حيث الواقع والمعوقات والتطورات المستقبلية وتحليل وتقويم تجارب التكامل العربي وتنمية آفاق التعاون ودراسة الآثار المتوقعة للمتغيرات الدولية المعاصرة.
 
وسيطرح المؤتمر آفاقا ورؤى مستقبلية لتطوير التجارة العربية البينية والتكامل الاقتصادي في ظل المتغيرات الدولية (دور منظمة التجارة العالمية) أو على المستوى الإقليمي إضافة إلى مراجعة دور المؤسسات العربية العامة والخاصة في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.
 
وينظم المؤتمر كلية الدراسات العليا بالجامعة الأردنية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن الجامعة العربية.
___________
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة