اليمن يطرح امتيازات طاقة في العام الحالي   
الخميس 1429/2/28 هـ - الموافق 6/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)

اليمن بعرض حاليا حوافز للشركات الدولية للاستثمار في الغاز (الفرنسية-أرشيف)

كشف وزير النفط اليمني خالد بحاح إمكانية عرض بلاده امتيازات نفط وغاز جديدة في الجولة الخامسة من عطاءات لشركات أجنبية بحلول الربع الأخير من هذا العام.

وأفاد بحاح أن الإعلان عن عرض امتيازات الطاقة يمكن أن يكون في المؤتمر اليمني الثالث للنفط والغاز الذي سيعقد في البلاد قبل نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال إن اتفاقيات المشاركة في الإنتاج التي تمت في إطار الجولة الرابعة من العطاءات قد توقع في المؤتمر نفسه.

"
اتفاقات المشاركة في الإنتاج التي تمت في إطار الجولة الرابعة من العطاءات قد توقع في سبتمبر/أيلول المقبل 
"
وتوقع بحاح مستقبلا واعدا لقطاع الغاز باليمن في عمليات التنقيب، مشيرا إلى أن مشروع توتال اليمني للغاز الطبيعي المسال -الذي ستصل طاقته الإنتاجية 6.7 ملايين طن سنويا- يمضي قدما في إنشاءات تتعلق بخطي الإنتاج الأول والثاني حيث من المقرر استكمالهما بحلول نهاية العام الحالي.

وأفاد مسؤولون يمنيون أن اليمن يعرض حاليا حوافز للشركات الدولية للاستثمار في الغاز بمقتضى اتفاقات معدلة للمشاركة في الإنتاج.

وجاءت تصريحات بحاح في طوكيو حيث يسعى للترويج للاستثمار في اليمن أفقر دول شبه الجزيرة العربية، علما بأن أي شركة يابانية غير مشاركة حتى الآن في الاستثمارات في مجال التنقيب في بلاده.

ولكن بحاح أشار إلى مشاركة جابيكس اليابانية للتنقيب عن النفط في الجولة الرابعة التي سيعلن عن أسماء الشركات الفائزة فيها في يوليو/ تموز المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة