شركات السيارات تطرح عربات بثلاث عجلات   
الأربعاء 29/7/1427 هـ - الموافق 23/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:48 (مكة المكرمة)، 10:48 (غرينتش)
تطرح شركات السيارات الكبرى كل فترة وأخرى نماذج من سيارات بثلاث عجلات في المعارض العالمية، ولكنها في الوقت نفسه تتردد في إنتاجها على نطاق واسع.
 
ومن نماذج هذه السيارات التي طرحت مؤخرا السيارة "جي إكس 3" من إنتاج شركة فولكس فاغن والتي عرضت في معرض لوس أنجلوس في يناير/كانون الثاني الماضي، ووصفتها الشركة بأنها نقطة العبور بين السيارة الرياضية والدراجة النارية.
 
وزودت هذه السيارة -وهي بعجلة خلفية واحدة- بمحرك أربعة سلندرات طاقته 92 كيلوواطا وقوته 125 حصانا ويتميز بأداء السيارة الرياضية ويوفر في استهلاك الوقود.
 
وتستطيع السيارة الجديدة الانطلاق من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 5.7 ثوان، كما أنها تستهلك 5.2 لترات من الوقود لكل مائة كيلومتر.
 
وذكر مايكل كيرن من مجلس إدارة شركة فولكس فاغن أن رد فعل الجماهير تجاه السيارة الجديدة كان إيجابيا ولكن مشروع تصنيعها على نطاق واسع تعثر بسبب القوانين الصارمة للرقابة على المنتجات في الولايات المتحدة.
 
وهكذا واجهت السيارة "جي إكس 3" نفس مصير السيارة "إف 300" التي أزاحت عنها مرسيدس الستار في معرض فرانكفورت للسيارات قبل ثماني سنوات ولم يتم تصنيعها حتى الآن.
 
من ناحية أخرى تعتزم شركة مرسيدس طرح سيارة رياضية جديدة متعددة الأغراض "إس يو في" تقل في مستواها عن السيارة مرسيدس الفئة "إم" ذات الخمسة مقاعد.
 
وسيتم تجهيز السيارة الجديدة للسير على الطرق الوعرة وستحمل الاسم الرمزي "جي إل كيه 2008". كما ستزود
بنفس نظام الدفع الرباعي المستخدم في الجيل المقبل من مرسيدس الفئة "سي".
 
وتعتزم مرسيدس طرح سيارتها الجديدة بأربعة خيارات مختلفة من المحركات، بينها اثنان يعملان بالبنزين واثنان بالديزل وستتراوح قوتها ما بين 190 و272 حصانا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة