الاتحاد الإماراتية تشري خمس طائرات بوينغ   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)


airbus and boieng
airbus and boieng
15/01/2004
أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية اليوم الجمعة توقيع صفقة بقيمة 1.09 مليار دولار مع صانعة الطائرات الأميركية العملاقة بوينغ لشراء خمس طائرات نوع 777/ 300 إي آر.

وأفادت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة إمارة أبو ظبي في بيان أنها ستبدأ استلام الطائرات في أكتوبر/ تشرين الأول العام المقبل، دون الكشف عن الشركة التي ستقدم المحركات لهذه الطائرات.

وذكر رئيس الشركة الإماراتية أحمد بن سيف آل نهيان أن الإسراع في تسليم الطائرات من شانه التسهيل على الشركة في مد خطوطها إلى محطات بعيدة في آسيا وشبه القارة الهندية وأميركا الشمالية.

وقد وقعت طيران الاتحاد في يوليو/ تموز الماضي مذكرة تفاهم مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص لنحو 36 طائرة بتكلفة تبلغ حوالي سبعة مليارات دولار.

وكانت شركة طيران الاتحاد ومقرها أبو ظبي قد تأسست في العام الماضي وهي واحدة من عدة شركات طيران تشهد نموا سريعا في منطقة الخليج إذ قادت الميزانيات الحكومية الكبيرة والرغبة في جذب السياحة للمنطقة إلى زيادة الطلب على طائرات جديدة.

وفي إطار التوسع في حركة النقل الجوي طلبت طيران الإمارات ومقرها دبي والخطوط الجوية القطرية كذلك طائرات جديدة من إيرباص وبوينغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة