بنك الجزيرة يتغلب على ازدحام الشبكات باستخدام أجهزة بيريبت   
الأحد 1425/11/14 هـ - الموافق 26/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:02 (مكة المكرمة)، 4:02 (غرينتش)
أعلنت شركة بيريبت نتووركس Peribit Networks الأميركية عن استخدام بنك الجزيرة السعودي لأجهزة خفض التتابع من بيريبت Peribit Sequence Reducers وذلك لتحسين أداء التطبيقات على شبكة المناطق الواسعة (WAN) التي يستخدمها البنك في أكثر من 16 موقعا في المملكة.
 
ويستفيد بنك الجزيرة بذلك من معمارية بيريبت التي تسمى Perisphereوتستخدم تقنية (MSR Molecular Sequence Reduction)، وتقنية تسريع حركة الرزم (PFA Packet Flow Acceleration) لتخفيض الحركة التي تجتاز الشبكة بنسبة تصل إلى 75%.
 
وقال شين بيكلي رئيس الدولية لدى بيريبت إن سهولة التركيب، والأداء الذي لا يضاهى، والمتابعة، وسبل إعداد التقارير دفعت المؤسسات الرائدة في المنطقة إلى استخدام أنظمة تخفيض التتابع.
 
واعتبر نجاح استخدام بنك الجزيرة لأجهزة بيريبت مثالا آخر لالتزام بيريبت بتوفير حلول سريعة وغير مكلفة لأداء الشبكات، مع تحقيقها لعائد سريع على الاستثمار.
 
من جهته قال كبير مديري التقنية لدى بنك الجزيرة عبد الكريم فريحات إن تحديث شبكة المناطق الواسعة وزيادة سرعتها لم يكن خيارا بالنسبة للبنك نتيجة لضيق الوقت والتكلفة العالية وعدم توافر الخدمة في بعض المناطق.
 
وأضاف أن القرار قد اتخذ بعد اختبار أجهزة بيريبت بشكل مكثف، واستعراض النتائج المذهلة التي حققتها تقنيات MSR، وPFA وسهولة استخدام تقنيات بيريبت، وشمولية معمارية "PeriSphere".
 
وأوضح فريحات أن استخدام تقنيات بيريبت ساعد على تحسين الخدمات الرئيسية بما فيها "تداول" وهو تطبيق مركزي يستخدم لتجارة الأسهم، حيث ساهم تخفيض مستويات البيانات وكمون الشبكة في تحسين الكثير من الخدمات التي توفر معلومات فورية عن الأسعار وأخبار الأسواق وبيانات أخرى عن السوق تساعد العملاء الذين يعملون في بيع وشراء الأسهم.
 
كما ساعدت تقنية (PFA:Packet Flow Acceleration) البنك على التغلب على تأثير كمون الشبكة على التطبيقات التي تستند إلى بروتوكول التحكم بنقل البيانات (TCP) الذي يعد مهما خاصة عند العمل مع مواقع بعيدة متصلة عبر شبكة مناطق واسعة تستند إلى أقمار اصطناعية، مثل فروع البنك السابقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة