السعودية تطلق شركة طيران منخفض الكلفة   
الثلاثاء 1437/7/13 هـ - الموافق 19/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة إطلاق شركة طيران منخفض الكلفة، بحسب ما أفاد به الإعلام الرسمي، في خطوة تأتي ضمن سعي المملكة لتعزيز الإيرادات غير النفطية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الخطوط السعودية أعلنت "تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي باسم طيران أديل" أو "فلاي أديل"، وذلك خلال حفل أقيم مساء الأحد.

وقال المدير العام للخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر إن الشركة الجديدة ستبدأ العمل منتصف العام 2017، وستكون "شركة طيران تابعة للمؤسسة، وستمارس عملها باستقلال عن شركة الخطوط السعودية".

وأضاف أن الشركة ستعمل "ضمن فئة الطيران المنخفض التكاليف مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات"، بحسب الوكالة التي لم تحدد إن كانت رحلات الشركة الجديدة داخلية أم خارجية.

ووضع المسؤول السعودي إطلاق الشركة الجديدة في سياق "المبادرات الإستراتيجية التي يجري إنجازها ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة تحت مظلة برنامج التحول الوطني".

وبحسب وسائل الإعلام السعودية، من المقرر أن تعلن المملكة يوم 25 أبريل/نيسان الجاري خطة شاملة لتنويع مصادر الدخل، من ضمنها برنامج التحول الوطني الذي سيطلق خلال الأسابيع المقبلة.

وتضم السعودية شركة طيران أخرى تقدم خدمات منخفضة الكلفة هي "طيران ناس" التي تسمى أيضا "فلاي ناس" التي أنشئت قبل تسعة أعوام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة