فورد تتوقع ارتفاع مبيعات سياراتها في الصين   
السبت 1423/11/15 هـ - الموافق 18/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تدشين سيارة فييستا في الصين
دشنت شركة فورد موتور
-عملاق صناعة السيارات الأميركي- السيارة فييستا لتكون أول سيارة تنتجها محليا في الصين، وأعلنت أنها تتوقع بيع 20 ألف سيارة في السوق الصينية سريعة النمو هذا العام.

وكشف النقاب عن السيارة الصغيرة في احتفال أقيم في مدينة تشونغشنغ الجنوبية الغربية، وتوقع ديفد ذارسفيلد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الدولية والمشتريات العالمية بالشركة أن تصل مبيعات السيارة إلى 50 ألف سيارة في عام 2004. وقال إنه يتوقع الوصول إلى الطاقة القصوى الحالية قبل اتخاذ خطوات أخرى لزيادة الطاقة الإنتاجية.

وأضاف الرجل الثالث في ثاني أكبر شركة لإنتاج السيارات في العالم إن فورد ستلتزم الحذر في توسعة مصنعها الذي تكلف 98 مليون دولار وهو نفس رأي شريكها الصيني مناصفة في المشروع شركة تشونغشنغ تشانغان أوتوموبيل ليمتد.

من جانبه قال ين جياشو رئيس الشركة الصينية للصحفيين خارج المصنع إن العام الماضي شهد نموا قياسيا لا يمكن أن يستمر، لكنه أشار أيضا إلى أن النمو سيكون قويا خلال السنوات العشر المقبلة.

وساعد النمو الاقتصادي القوي في الصين على ارتفاع مبيعات السيارات بنسبة 56% إلى 1.126 مليون سيارة في العام الماضي.

وتنافس فييستا الموديلات الأكثر مبيعا لشركات منافسة لفورد مثل جنرال موتورز وفولكسفاغن. وبدأت الشركتان الإنتاج في الصين قبل سنوات وتطرح عدة موديلات، وقال ذارسفيلد إنه ينبغي على فورد طرح مزيد من الموديلات للفوز بحصة في أسرع أسواق السيارات نموا في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة