النفط يهبط لانحسار توترات برنامج إيران النووي   
الجمعة 10/4/1428 هـ - الموافق 27/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)، 17:18 (غرينتش)

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات أوروبية بالعقود الآجلة اليوم بالقرب من 67 دولارا للبرميل مستمرة في خسائر أمس عقب انحسار التوترات بين إيران والاتحاد الأوروبي بشأن برنامج طهران النووي.

ولكن مشكلات في مصافي التكرير الأميركية بعد أعمال صيانة استنزفت مخزونات البنزين حدت من تراجع أسعار النفط مع استعداد سوق الولايات المتحدة لموسم الصيف والرحلات الذي يشهد ذروة الطلب على الوقود.

وهبطت أسعار النفط بعد تصريحات كبير المفاوضين الإيرانيين في المحادثات النووية علي لاريجاني أمس التي قال فيها إن خلافات إيران والاتحاد الأوروبي بشأن برنامج طهران النووي تضيق تدريجيا.

وتراجع سعر مزيج خام برنت بالعقود الآجلة في لندن خمسين سنتا إلى 67.15 دولارا للبرميل بينما انخفض الخام الأميركي الخفيف في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 14 سنتا إلى 64.92 دولارا.

وهبط متوسط سعر خام منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) الأربعاء الماضي إلى 63.50 دولارا للبرميل منخفضا 26 سنتا عن سعر الإغلاق السابق.

وقال وزير النفط الجزائري شكيب خليل اليوم إنه لا يرى داعيا لعقد منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اجتماعا قبل سبتمبر/أيلول المقبل لأن تزايد إمدادات البنزين ستؤدي إلى تحسن أسواق النفط.

وأضاف أن مستويات أسعار النفط الحالية مقبولة وأن الارتفاع لم يؤثر على النمو الاقتصادي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة