طيران الخليج تتلقى دعما من الدول المالكة   
السبت 1424/10/12 هـ - الموافق 6/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني عبد الله حسن سيف أن مجلس إدارة شركة طيران الخليج أكد في اجتماعه أمس قراره السابق بدعم الشركة بمبلغ إضافي يبلغ 45 مليون دينار بحريني (حوالي 120 مليون دولار أميركي) من الدول المالكة للشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع في العاصمة البحرينية المنامة إن الدفعة الجديدة من الدعم المقدم من حكومات الدول المالكة ستستخدم "لتحسين الملاءة المالية للشركة".

وأوضح أن مجلس إدارة الشركة ناقش في اجتماعه الأداء المالي للشركة لهذا العام، و"السمات العامة لميزانية العام القادم والدعم المالي من حكومات الدول المالكة وتنفيذ بعض القرارات للتخلص من بعض أصول الشركة.

وسُئِل عن ميزانية العام القادم وما إذا كانت تشمل تسريح موظفين, فقال الوزير إن الشركة "تسير في خطتها لخفض الخسائر وتحقيق الربحية حيث تهدف لأن تصل إلى نقطة التوازن خلال العام القادم ما لم تتعرض لظروف قاهرة أو خارجة عن إرادتها".

وأشار وزير المالية البحريني إلى أن الشركة نجحت خلال هذا العام في خفض خسائرها من 42 مليون دينار بحريني (حوالي 111 مليون دولار أميركي) إلى 20 مليون دينار (حوالي 53 مليون دولار).

وقدمت حكومات الدول المالكة للشركة وهي البحرين وحكومة أبوظبي وسلطنة عمان، للشركة التي تجاهد للخروج من وطأة خسائرها المالية حوالي 60 مليون دينار بحريني (حوالي 159 مليون دولار) في العام الماضي ضمن خطتها للعودة إلى الربحية بحلول عام 2005. وتأسست شركة طيران الخليج عام 1950.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة