فورد تسحب نصف مليون سيارة   
السبت 1431/9/18 هـ - الموافق 28/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:10 (مكة المكرمة)، 11:10 (غرينتش)

خلل بالمحور الخلفي لسيارة ويندستار يتسبب في سحب مئات الألوف منها (الفرنسية-أرشيف)

استدعت شركة فورد الأميركية لإنتاج السيارات نحو 575 ألف سيارة من فئة ميني فان طراز ويندستار من أسواق الولايات المتحدة وكندا بسبب مخاوف من وجود خلل في المحور الخلفي للسيارة، قد يؤدي لحدوث كسور بها.

وطالبت الشركة التي تعد ثانية كبريات شركات السيارات في الولايات أصحاب السيارات من هذا الطراز بنقل سياراتهم إلى ورش الشركة، لفحص الأعمدة واستبدالها إذا لزم الأمر.

وظهرت هذه العيوب بصفة رئيسية في موديلات الإنتاج بين عامي 1998 و2003 وخاصة السيارات التي بيعت في المناطق الباردة في شمال الولايات المتحدة و كندا.

والخلل يعزى إلى أن المحور الخلفي للسيارة يصاب بالصدأ، وقد يعود ذلك إلى الأملاح التي تنشر على الطرق المغطاة بالجليد أثناء تساقط الجليد للحيلولة دون الانزلاق.

وأوضحت بيانات الشركة أن هناك 463 ألف سيارة من طراز وندستار لحقتها أضرار بالفعل في منطقة العمود الخلفي داخل الولايات المتحدة نفسها، وسيتم فحصها ابتداء من نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

يشار إلى أن الشهور الأخيرة شهدت استدعاء العديد من الشركات لسيارات أنتجتها، لإصلاح عيوب فنية فيها وشملت ذلك العديد من الشركات الكبرى مثل تويوتا وكرايسلر وجنرال موتورز.

ويوم الخميس الماضي أعلنت تويوتا -أكبر شركة منتجة للسيارات بالعالم- أنها ستسحب نحو 1.13 مليون من سياراتها من طراز كورولا في أميركا الشمالية بسبب وجود عيب في المحرك، ليرتفع عدد السيارات التي سحبتها إلى قرابة عشرة ملايين. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة