إعفاء جزئي للمتأخرين عن سداد قروض عقارية بالسعودية   
الأحد 1427/8/10 هـ - الموافق 3/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)، 10:37 (غرينتش)
أعفت الحكومة السعودية المتأخرين عن السداد ممن لديهم أقساط متأخرة من مقترضي صندوق التنمية العقارية من 10% من إجمالي الأقساط حال تسديدها كاملة خلال فترة عام.
 
وقال المدير العام لصندوق التنمية العقارية المهندس محمد بن وصل الله الحربي إنه يتوقع أن يستفيد من القرار أكثر من 350 ألف مقترض من المتأخرين أو غير المنتظمين.
 
والصندوق العقاري السعودي هو واحد من المؤسسات التمويلية التي أنشأتها الدولة لتقديم القروض الميسرة من دون فوائد، وتضم المؤسسات التمويلية إضافة إلى الصندوق العقاري، الصناعي، الزراعي، التسليف، الاستثمارات.
 
وقدم الصندوق منذ إنشائه قبل 30 عاما نحو 118 مليار ريال (31.5 مليار دولار) قروضا لمواطنين سعوديين، واستفادت منه أكثر من 3694 مدينة ومحافظة ومركزا، وتتم عملية تسديد القروض المقدمة من الصندوق خلال 25 عاما.
 
الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقاري يسعى إلى تغطية جزء من ارتفاع الطلب على المساكن في السعودية وخفض أسعار العقارات التي باتت ترتفع مع نمو الاقتصاد بسبب الطلب المرتفع على جميع أنواع المنتجات العقارية، مما أثر بشكل مباشر على أسعار تلك المنتجات، كما أن الطلب على المساكن الخاصة للأفراد وعلى المكاتب التجارية من قبل شركات ومؤسسات في نمو مستمر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة