حكومة البحرين تحيل موازنة عامين إلى مجلس النواب   
الأحد 1427/5/22 هـ - الموافق 18/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:37 (مكة المكرمة)، 8:37 (غرينتش)
أحالت حكومة البحرين موازنة الدولة للعامين 2007 و 2008 إلى مجلس النواب بصفة مستعجلة، وهو ما يعني ضرورة أن يبت فيها المجلس ضمن مهلة 15 يوما قبل انتهاء ولايته.
 
وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن الميزانية الجديدة تعتبر الأكبر والأشمل في تاريخ المملكة حيث قدرت إيراداتها للعامين بحوالي 2.88 مليار دينار (7.6 مليارات دولار) بينما قدرت مصروفاتها بحوالي 3.97 مليارات دينار (10.5 مليارات دولار).
 
وقد دار جدل سياسي في البحرين بشأن كيفية إحالة الموازنة الوطنية للعامين المقبلين إلى البرلمان، فإحالتها بصفة الاستعجال يدفع إلى إقرارها في وقت قياسي قبل انتهاء ولاية مجلس النواب، أما العكس فسيؤدي إلى تمديد ولاية المجلس أو تأجيل البت في الموازنة إلى ما بعد الانتخابات.
 
وكان عدة نواب بحرينيين قد أعلنوا رفضهم مناقشة الموازنة الجديدة بصفة عاجلة.
 
وقال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب البحريني النائب جهاد بوكمال إن اللجنة مستعدة لمناقشة الموازنة بصفة الاستعجال، لكنه اعتبر أن المهلة تبدأ مع اكتمال استلام البيانات والتفاصيل التي تطلبها اللجنة المقرر أن تتم اليوم الأحد وإلا فإنها في حل من الالتزام بمناقشة الموازنة.
 
ويتضمن مشروع الموازنة زيادة في الاعتمادات المخصصة لبعض الوزارات كالتربية والإسكان والشباب والرياضة والأمن. وتشمل الميزانية المخصصة للأمن وزارات الدفاع والداخلية والأمن الوطني والحرس الوطني، وتشكل 26% من الإنفاق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة