BMW تسعى لزيادة مبيعاتها والتوسع في آسيا   
الأحد 1423/5/12 هـ - الموافق 21/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات أنها تنوي تعزيز الإنتاج والتسويق في آسيا بهدف الوصول في الأجل الطويل إلى تحقيق 25% من مبيعاتها في تلك المنطقة.

ويأتي الإعلان عن التوسع في آسيا إثر أنباء ترددت عن أن الشركة تجري خططا لإقامة مشروع مشترك مع شركة بريليانس تشاينا أكبر شركة في الصين لإنتاج الحافلات الصغيرة, مما يوفر للشركة الألمانية موطئ قدم في سوق الصين الضخم.

وقال رئيس عمليات آسيا والمحيط الهادئ في BMW لويدر بايسن إن آسيا ساهمت بنسبة 6.7% فقط من إجمالي مبيعات الشركة خلال النصف الأول من عام 2002.

وأضاف أن الشركة ومقرها ميونيخ ستبدأ تنفيذ إستراتيجية متعددة الجوانب لتعزيز الإنتاج في آسيا بغية الوصول بالمبيعات إلى نسبة 25% المستهدفة في الأجل الطويل, وأنها ستؤسس في وقت لاحق هذا العام وحدة للتسويق في ماليزيا كخطوة أولى نحو تعزيز أنشطتها التسويقية في تلك المنطقة.

وقال إن الشركة تنوي إدخال توسعات ضخمة على مصنعها الحالي في مدينة رايونغ التايلندية. وتابع قائلا "نريد أن نجعل منه مصنعا إقليميا لكل دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)". وأوضح أن الشركة تهدف مستقبلا إلى إمداد أسواق غير آسيوية بإنتاج مصنع رايونغ. وقال إن الشركة الألمانية تريد أيضا زيادة أنشطتها في الهند.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة