البنك الإسلامي يمول مشاريع في 22 دولة   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

مقر البنك الإسلامي للتنمية
أقر البنك الإسلامي للتنمية تقديم 362 مليون دولار لتمويل تنفيذ مشاريع إنمائية في 22 دولة من الدول الأعضاء وتقديم منح وهبات لا ترد لصالح عدد من المجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء إضافة لتمويل تنفيذ عمليات تجارة خارجية.

وقال رئيس البنك أحمد محمد علي في بيان صحفي صدر في ختام اجتماعات مجلس المديرين التنفيذيين أمس إنه سيتم تقديم منحة عاجلة بمبلغ مليون دولار من حساب المعونة الخاصة للمساهمة في الجهود الدولية المبذولة لمكافحة أسراب الجراد في مناطق غرب وشمال أفريقيا.

وقال علي إن البنك -الذي يتخذ من مدينة جدة السعودية مقرا له- قرر تقديم قرضين لسيراليون بقيمة عشرة ملايين دولار للمساهمة في مشروع تنمية البنية الأساسية في المناطق الريفية ولتوفير ألفي فرصة عمل، وقرض بقيمة 8.3 ملايين دولار إلى تشاد للمساهمة في مشروع خطوط نقل الأحمال الكهربائية.

كما أقر البنك أيضا تقديم 43.3 مليون دولار إلى البحرين للمساهمة بطريقة الإجارة في مشروع تطوير خط توزيع الأحمال الكهربائية، ومنحة مساعدة فنية للسعودية بقيمة 266 مليون دولار لتعزيز قدرات الهيئة العليا لتنمية منطقة حائل.

وشملت الدول التي استفادت من التمويل الجديد للبنك كل من إندونيسيا وأوزبكستان وإيران وبوركينافاسو ومالي وجيبوتي وأوغندا والهند والصومال ومصر وبنغلاديش والكويت وتونس والجزائر والأردن وأنغولا والنيجر وبنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة