رفع أسعار النفط السعودي لأميركا وخفضه لأوروبا   
الاثنين 1424/8/11 هـ - الموافق 6/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ذكرت مصادر في صناعة النفط اليوم الاثنين أن السعودية رفعت أسعار صادراتها النفطية إلى الولايات المتحدة في حين خفضت أسعار صادراتها إلى أوروبا.

وتم رفع الأسعار لأميركا بما يتراوح بين 30 و35 سنتا للبرميل للشهرين الحالي والمقبل على التوالي، في حين خفضت أسعار مبيعاتها من النفط لأوروبا بين 10 و15 سنتا للبرميل لنفس الفترة.

من جانب آخر صعد سعر خام برنت في المعاملات الآجلة في بورصة البترول الدولية في لندن اليوم إلى أعلى مستوى في شهر، وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط بشن غارة إسرائيلية على منطقة في عمق سوريا والمخاوف من إضراب عام وشيك في نيجيريا عضو منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وفي صباح اليوم ارتفع خام برنت في عقود نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 54 سنتا ليصل 29.52 دولارا للبرميل. وأشار متعاملون إلى أن جلسة المعاملات الرسمية الصباحية شهدت عمليات شراء قوية.

ووصفت حركة التعامل بأنها أنشط من المعتاد في اليوم الأول من التعاملات الموازية التي يجري فيها التعامل إلكترونيا في عقود برنت جنبا إلى جنب مع جلسة التعامل العادية داخل المقصورة.

وسجل الخام الأميركي الخفيف على شبكة أكسس للمعاملات الإلكترونية في بورصة نيويورك ارتفاعا بلغ 39 سنتا، مسجلا 30.79 دولارا للبرميل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة