الفجيرة تطلق مشروعا سياحيا بتكلفة 545 مليون دولار   
الثلاثاء 1427/4/4 هـ - الموافق 2/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:38 (مكة المكرمة)، 11:38 (غرينتش)
أطلقت إمارة الفجيرة مشروعا سياحيا بتكلفة 2 مليار درهم (545 مليون دولار) يضم مدينة فندقية مغلقة و1000 فيلا وفندقا وملاعب وتلفريك ومهبط طائرات عمودية وأنهارا اصطناعية.
 
ومن المتوقع أن يكتسب المشروع الذي أطلق عليه اسم "الفجيرة برادايس" طابعا سياحياً مميزاً وسيدفع الكثيرين إلى الاستثمار فيه من خلال
المشاريع الأخرى التي ستحذو حذوه عندما يكتب لها النجاح.
 
وقال محمد بن بدوة الدرمكي رئيس مجلس إدارة شركة بارادايس العالمية إن المشروع يعد باكورة مشاريع شركة بارادايس العالمية التسويقية في إمارة الفجيرة والأول من نوعه في المنطقة.
 
وأضاف أن الشركة المطورة للمشروع وهي مؤسسة الرياض الذهبية بدأت في عمليات مسح الأرض والإعداد لعمليات تفجير الجبال وتسوية الأرض تمهيداً للبدء في أعمال البنى التحتية في شهر يوليو/تموز المقبل، على أن يتم تنفيذ المشروع في نهاية عام 2008 وافتتاح المدينة في الربع الأول من عام 2009.
 
وأشار إلى أن مشروع مدينة الفجيرة برادايس عبارة عن مدينة فندقية مغلقة تضم ألف فيلا لدى كل منها إطلالة خاصة على البحر، إضافة إلى مركز تسوق وفندق خمسة نجوم وملاعب ومطاعم ومساجد وأندية خاصة بالمدينة وتلفريك ومهبط طائرات عمودية، مشيراً إلى أن المدينة تتميز باحتوائها على أنهار اصطناعية تعد الأضخم في المنطقة.
 
وكشف الدرمكي أن برادايس العالمية تمكنت من تسويق نحو 80% من الفلل المطروحة التي يتراوح سعر الواحدة منها ما بين مليونين وأربعة ملايين درهم. وأوضح أن نحو 37% من طلبات الحجوزات كانت من جانب أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة