أسعار النفط تواصل ارتفاعها   
السبت 1421/8/29 هـ - الموافق 25/11/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ارتفعت أسعار البترول مجددا، ووصل سعر البرميل إلى 33,5دولارا. وفي نيويورك ارتفع سعر برميل النفط الخفيف إلى 35,40 دولارا للبرميل مقارنة مع سعر الأسبوع الماضي الذي وصل إلى 32,34 دولارا.

وقد ساهم في ارتفاع الاسعار استمرار موجة البرد الشديد التي تجتاح الولايات المتحدة واستمرار التوتر والمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، وتجديد العراق لتهديده بوقف تصدير نفطه.

من ناحية أخرى أكد وزير النفط الكويتي سعود ناصر الصباح أن منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك لن تسمح لأسعار النفط أن تنهار ثانية إلى مستويات عام 1998، عندما هبطت الأسعار إلى مادون العشرة دولارات، وأضاف أن هبوط الأسعار العالمية إلى 22 دولارا للبرميل غير واقعي.

وجدد الوزير الكويتي طلبه ترك موضوع سعر النفط لآلية السوق وعوامل العرض والطلب. وأضاف أن هناك اتفاقا داخل أوبك لخفض الإنتاج إذا هبطت الأسعار العالمية.

وكانت الكويت قد حصلت على حصة إنتاج إضافية من أوبك قدرها 40 ألف برميل يوميا في إطار زيادة عامة لإنتاج المنظمة في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وتبلغ حصة الكويت حاليا 2,141 مليون برميل يوميا، وتباع خاماتها بحوالي 28 دولارا للبرميل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة