اليمن يروج لمشاريع سياحية   
السبت 1431/11/15 هـ - الموافق 23/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:09 (مكة المكرمة)، 10:09 (غرينتش)

الهجمات التي استهدفت الأجانب تسببت في تراجع عائدات اليمن السياحية (الجزيرة-أرشيف)

طرح اليمن اليوم السبت خلال ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني في صنعاء فرصا استثمارية بنصف مليار دولار لمشاريع تطوير المنتج السياحي في عدد من المدن اليمنية.

وذكرت وزارة السياحة اليمنية أنه سيتم خلال الملتقى عرض فرص استثمارية لنحو 44 مشروعا لتحسين طبيعة المنتج السياحي في اليمن و11 مشروعا لقرى سياحية طينية وجبلية، وخمسة فنادق، و28 مطعما سياحيا والعديد من المشاريع السياحية الأخرى.

وأوضح وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه أن الملتقى سيتناول بالنقاش على مدى ثلاثة أيام التعريف بالفرص الاستثمارية في المجال السياحي في العالم العربي، وعرض التجارب.

وعن الجهود التي ستبذلها صنعاء للترويج للسياحة، أكد الفقيه أنه سيتم خلال الملتقى التعريف بالمشاريع الاستثمارية والتسهيلات والضمانات القانونية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق اليمنية الواعدة.

يشار إلى أن الملتقى سيناقش محاور عن الاستثمار السياحي البيئي، وبيئة الاستثمار السياحي، وتجربة الطيران المنخفض التكاليف في الوطن العربي.

وعلى هامش الملتقى يقام معرض للمنتجات السياحية بمشاركة كبريات شركات الاستثمار والتمويل العقاري والسياحي وشركات الخدمات السياحية والطيران.

وكانت الهجمات التي استهدفت السياح الأجانب على مدى العامين الماضيين التي أوقعت قتلى وجرحى لرعايا غربيين قد تسببت في تراجع عائدات اليمن من السياحة إلى نحو 200 مليون دولار بعد أن كانت قد وصلت عام 2007 إلى مليار دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة