قطر تتوقع نموا بـ16% في 2010   
الثلاثاء 1430/11/15 هـ - الموافق 3/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:34 (مكة المكرمة)، 13:34 (غرينتش)

الشيخ حمد أكد أن بلاده حرصت على تنويع استثماراتها محليا وعالميا (الجزيرة)

قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إن اقتصاد بلاده سينمو بنسبة 9% خلال السنة المالية الحالية وبنسبة 16% في السنة المالية المقبلة. وأكد أنه ينبغي استخدام الموارد المالية بكفاءة رغم مؤشرات النمو الجيدة.

وقال الشيخ حمد في كلمة أمام مجلس الشورى, إنه على الرغم مما توقعته المؤسسات المالية العالمية من انخفاض معدلات النمو في معظم دول العالم المتقدمة والنامية على السواء فإن معدل نمو الاقتصاد القطري للسنة المالية الحالية سيبلغ حوالي 9% كما يقدر أن يكون معدل النمو في السنة المالية القادمة حوالي 16%.

وأضاف أن بلاده حرصت على توجيه استثماراتها نحو المزيد من التنوع والاستقرار والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة محليا وعالميا لدعم هذه  الاستثمارات، وهو ما ينعكس إيجابيا على إيرادات الدولة غير البترولية في المستقبل.

وأكد أن الدولة استمرت في توسعة وتنويع استثماراتها العالمية من خلال عقد شراكات إستراتيجية واستثمارات تجارية مع عدد من دول العالم في مجال البتروكيمياويات والغاز والطاقة ومعامل التكرير ومحطات الغاز الطبيعي المسال.

وأشار إلى أنه رغم المؤشرات الإيجابية لاقتصاد بلاده فإنه يتعين استخدام الموارد المالية بكفاءة. وأكد أن الاستثمارات الطويلة المدى هي الدعامة الأساسية للتنمية المستدامة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة